نئي الذات لدى معلمات المدارس الابتدائية

المؤلفون

  • افنان عطا خزعل جامعة ديالى /كلية التربية للعلوم الانسانية
  • أ. م .د. نور جبار علي جامعة ديالى /كلية التربية للعلوم الانسانية

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v2i97.3531

الكلمات المفتاحية:

نئي الذات ، المعلمات

الملخص

   استهدف البحث الحالي التعرف على مستوى نئي الذات لدى معلمات المرحلة الابتدائية ، اذ قامت الباحثة ببناء مقياس نئي الذات وفق نظرية (ياكوف وليبرمان 2007) الذي تكون من (30) فقرة بصيغته النهائية، بعد عرضه على مجموعة من المختصين في مجال العلوم التربوية والنفسية، والقياس والتقويم، وبذلك تحقق الصدق الظاهري للمقياس، وكذلك تم التحقق من صدق البناء، أما الثبات فقد تم ايجاده بطريقتين هما: اعادة الاختبار اذ بلغ (0.86)،والفاكرونباخ وقد بلغ (0.84 )، واعتمادا على نتائج البحث الحالي وضعت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات.

التنزيلات

منشور

08-11-2023

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

نئي الذات لدى معلمات المدارس الابتدائية. (2023). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 2(97), 382-408. https://doi.org/10.57592/djhr.v2i97.3531