الارتياح النفسي لدى طلاب المرحلة المتوسطة
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v4i97.3627الكلمات المفتاحية:
الارتياح النفسي , طلبة الجامعةالملخص
يهدف البحث الحالي مستوى مقياس الارتياح النفسي لدى طلاب المرحلة المتوسطة, واعد الباحثان بناء المقياس وفق نظرية رايف Ryff(2006) وتكون من(30) فقرة ، سته مجالات ، وثلاثة بدائل ، وتم استخراج الخصائص الاحصائية للمقياس وتبيّن أنَّ جميع الفقرات ذات تمييز وارتباط دال إحصائياً، فضلاً عن ذلك تم استخراج الخصائص السيكومترية للمقياس كالصدق الظاهري وصدق البناء ودرجة الثبات ، وتمت معالجة البيانات باستعمال برنامج (spss) وعددٍ من الوسائل الإحصائية. وتوصل الباحثان الى تحقيق هدف البحث ببناء مقياس الارتياح النفسي لدى طلبة المرحلة المتوسطة . وبناءً على النتائج خرجت الدراسة بعدد من التوصيات والمقترحات.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 CC BY 4.0 (http://creativecommons.org/licenses/by/4.0/)

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.