الارتياح النفسي لدى طلاب المرحلة المتوسطة
Main Article Content
Abstract
يهدف البحث الحالي مستوى مقياس الارتياح النفسي لدى طلاب المرحلة المتوسطة, واعد الباحثان بناء المقياس وفق نظرية رايف Ryff(2006) وتكون من(30) فقرة ، سته مجالات ، وثلاثة بدائل ، وتم استخراج الخصائص الاحصائية للمقياس وتبيّن أنَّ جميع الفقرات ذات تمييز وارتباط دال إحصائياً، فضلاً عن ذلك تم استخراج الخصائص السيكومترية للمقياس كالصدق الظاهري وصدق البناء ودرجة الثبات ، وتمت معالجة البيانات باستعمال برنامج (spss) وعددٍ من الوسائل الإحصائية. وتوصل الباحثان الى تحقيق هدف البحث ببناء مقياس الارتياح النفسي لدى طلبة المرحلة المتوسطة . وبناءً على النتائج خرجت الدراسة بعدد من التوصيات والمقترحات.
Downloads
Download data is not yet available.
Article Details
Section
بحـــــــوث العــــــدد

This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
How to Cite
الارتياح النفسي لدى طلاب المرحلة المتوسطة . (2023). Diyala Journal for Human Researches, 4(97), 174-195. https://doi.org/10.57592/djhr.v4i97.3627