الإعلانيــــــات وأثرها في الشف عن القوة الإنجازية في شعر الطباطبائي(ت1319ه)
الكلمات المفتاحية:
الاعلانيات – القوة الإنجازيةالملخص
تنماز الإعلانيات بأنَّها تُظهر بمجرد التلفُظ أحداثاً تعملُ على إحداث تغييرٍ في الواقع، ولهذا التغيير أثره الواضح في المخاطَب، فتهدف الدراسة إلى بيان أثر الأفعال الكلامية الناتجة من الإعلانيات في الكشف عمَّا حواه شعر الطباطبائي من إعلانيات اختبأت خلفها مقاصد الشاعر؛ لذا قسمنا هذه الدراسة على محورين الأول: عرضنا فيه مفهوم الإعلانيات عند علماء التداولية، والمحور الثاني يمثل الجانب التطبيقي للبحث فحللنا فيه الإعلانيات الواردة في شعر الطباطبائي؛ لنكشف عن قوتها الإنجازية.
التنزيلات
منشور
05-03-2024
إصدار
القسم
بحـــــــوث العــــــدد
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 CC BY 4.0 (http://creativecommons.org/licenses/by/4.0/)

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
الإعلانيــــــات وأثرها في الشف عن القوة الإنجازية في شعر الطباطبائي(ت1319ه). (2024). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 56-65. https://djhr.uodiyala.edu.iq/index.php/DJHR2022/article/view/4681