فاعلية برنامج تعليمي قائم على استراتيجيات نظرية دي بونو في تحصيل مادة التاريخ لدى طالبات الصف الخامس الأدبي

المؤلفون

  • م.م سراب ناصر خلف جامعة تكريت / كلية التربية للعلوم الانسانية
  • ا.م.د. اسعد حمود عبدالله جامعة تكريت / كلية التربية للعلوم الانسانية

DOI:

https://doi.org/10.57592/d7982h64

الملخص

هدف البحث الحالي الى التعرف على فاعلية برنامج تعليمي قائم على استراتيجيات نظرية دي بونو في تحصيل مادة التاريخ لدى طالبات الصف الخامس الأدبي حيث اتبعت الباحثة المنهج التجريبي لملائمته مع طبيعة البحث ، وتكونت عينة البحث من طالبات الصف الخامس الادبي والبالغ عددهم (66 ) طالبة بواقع مجموعتين (34) طالبة في المجموعة تجريبية و(32) طالبة في المجموعة الضابطة وبعد تهيئة الأدوات وتطبيق البحث أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية في التحصيل عن المجموعة الضابطة ويعزى ذلك لاستعمال المجموعة التجريبية البرنامج التجريبي المعتمد على نظرية ديبونو .

التنزيلات

منشور

17-07-2025

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

فاعلية برنامج تعليمي قائم على استراتيجيات نظرية دي بونو في تحصيل مادة التاريخ لدى طالبات الصف الخامس الأدبي. (2025). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 2(103), 262-289. https://doi.org/10.57592/d7982h64