فاعلية برنامج تعليمي قائم على استراتيجيات نظرية دي بونو في تحصيل مادة التاريخ لدى طالبات الصف الخامس الأدبي

محتوى المقالة الرئيسي

م.م سراب ناصر خلف
ا.م.د. اسعد حمود عبدالله

الملخص

هدف البحث الحالي الى التعرف على فاعلية برنامج تعليمي قائم على استراتيجيات نظرية دي بونو في تحصيل مادة التاريخ لدى طالبات الصف الخامس الأدبي حيث اتبعت الباحثة المنهج التجريبي لملائمته مع طبيعة البحث ، وتكونت عينة البحث من طالبات الصف الخامس الادبي والبالغ عددهم (66 ) طالبة بواقع مجموعتين (34) طالبة في المجموعة تجريبية و(32) طالبة في المجموعة الضابطة وبعد تهيئة الأدوات وتطبيق البحث أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية في التحصيل عن المجموعة الضابطة ويعزى ذلك لاستعمال المجموعة التجريبية البرنامج التجريبي المعتمد على نظرية ديبونو .

##plugins.themes.bootstrap3.displayStats.downloads##

##plugins.themes.bootstrap3.displayStats.noStats##

تفاصيل المقالة

القسم

بحـــــــوث العــــــدد