مجلد 2 عدد 103 (2025): المجلد الثاني العدد 103

					معاينة مجلد 2 عدد 103 (2025): المجلد الثاني العدد 103
منشور: 17-07-2025

إصدار كامل

بحـــــــوث العــــــدد

  • أثــــر استراتيــجـية الصعوبة المتدرجة في تـنمية التفكير المتشعب لدى طلاب الصف الرابع الادبي

    م . عـلي متـعـب عــمران
    1 - 17
    DOI: https://doi.org/10.57592/qnjvd155
  • بناء المشهد التصويري في ديوان عبد الوهاب البياتي

    م.د. ماهر هاشم إسماعيل عبدالله
    18 - 36
    DOI: https://doi.org/10.57592/zadrf813
  • التّنمّرُ المدرسِيّ وعلاقتهُ بِقلقِ التَّحدّثِ لَدى تلاميذ المرحلةِ الأساسيّة

    م.د. عبدالله محمود كريم البالاني
    37 - 60
    DOI: https://doi.org/10.57592/5rzbkb59
  • العلاقة بين توجيه المسكن ودرجة الراحة الحرارية ( دراسة في المناخ التطبيقي )

    منيره حسين سرحان ، ا.د ازهار سلمان هادي
    61 - 81
    DOI: https://doi.org/10.57592/xzb7vc38
  • تحليل اتجاهات الحرارة العظمى والصغرى في المنطقة شبه الجافة من العراق في ظل التغييرات المناخية

    علياء محمد علي ، أ. د. أزهار سلمان هادي
    82 - 102
    DOI: https://doi.org/10.57592/90tbbb43
  • فاعلية برنامج تعليمي قائم على ابعاد الثقافة التاريخية في التحصيل وتنمية الواعز التاريخي لدى طلاب الصف الرابع الادبي في مادة التاريخ

    أ.م. د حسن حميد حسن
    103 - 127
    DOI: https://doi.org/10.57592/00f87g56
  • صافي الإشعاع الشمسي في محافظة نينوى

    خضر جاسم محمد
    128 148
    DOI: https://doi.org/10.57592/vdkaes50
  • مفهوم النسق البديعي - مدخل تعريفي

    بهاء جاسم محمد، أ. د إياد عبد الودود عثمان الحمداني
    149 - 168
    DOI: https://doi.org/10.57592/kdnhgx33
  • أهم المخاطر التي تعرض لها حجاج المشرق الاسلامي(132-656هـ)

    مريم حارث سلمان مجيد ، أ.د صدام جاسم محمد البياتي
    169 - 182
    DOI: https://doi.org/10.57592/zgk8r720
  • التفكير المركب وعلاقته بالتوافق المهني لدى المرشدين التربويين

    الاستاذ المساعد ايمان نعيم شعير محسن
    183 - 203
    DOI: https://doi.org/10.57592/5vvkkh27
  • تحليل جغرافي لخصائص السكان الشباب بعمر (15 – 44 سنة) في العراق.

    م. د. إبراهيم عبد علاوي المساري
    204 - 228
    DOI: https://doi.org/10.57592/at3vtb30
  • المُخَاطَبُ ودَوْرُه في التَّوجِيهِ الإِعْرَابِي للمَفَاعيلِ في تَفْسيرِ البَحْرِ المُحِيطِ لِأَبِي حَيَّان

    م. د. إسراء قحطان خلف
    229 - 248
    DOI: https://doi.org/10.57592/khb84954
  • الإتجاه الإصلاحي والسياسي في نونية أبي إسحاق الإلبيري 375- 460 هـ

    أ.م.د. اسراء عبد الرضا عبد الصاحب الغرباوي
    249 - 261
    DOI: https://doi.org/10.57592/ndpfem60
  • فاعلية برنامج تعليمي قائم على استراتيجيات نظرية دي بونو في تحصيل مادة التاريخ لدى طالبات الصف الخامس الأدبي

    م.م سراب ناصر خلف ، ا.م.د. اسعد حمود عبدالله
    262 - 289
    DOI: https://doi.org/10.57592/d7982h64
  • Implicit vs. Indirect Conflict Talk: A Comparative Analysis

    م .م ايمن عادل محمود
    290 - 304
    DOI: https://doi.org/10.57592/g5sc1k36
  • Enhancing English Language Teaching Through the Use of Impoliteness Strategies in Arabic Movies

    Assist. Lect. TAIF SAAD BUSTAN، Assist. Lect. ABEER ALI DINAR2
    305 - 317
    DOI: https://doi.org/10.57592/wgtpaw72
  • A Feminist Stylistic Study of Self-identity in Audre Lorde's Selected Poems

    Asst. Inst. Alaa Fadhil Ahmed
    318 - 332
    DOI: https://doi.org/10.57592/pzaqkc58
  • دراسة تداولية للقبول في الخطب الانكليزية

    Maryam HashimTahreer Jaber ، Asst.Prof.Lihadh A. Mubarak,(PhD)
    333 - 342
    DOI: https://doi.org/10.57592/n4rj3q18
  • The Impact of Heterogeneity and Homogeneity on Oral Performance through Cooperative Interaction Activity: A Case of Iraqi EFL Intermediate Learners

    Asst. Inst. Waqid Maki Numan
    343 - 352
    DOI: https://doi.org/10.57592/hz5zca13
  • Between the Lines: Gender-Specific Types and Communicative Multi-Functions of Speech Fillers in Day-to-Day Interaction

    Asst. Prof. Eman Riyadh Adeeb (Ph.D)
    363 - 383
    DOI: https://doi.org/10.57592/k9bsj783
  • An Analysis of Conceptual Blending in Selected Verses from Surah Al- Baqarah

    Halah Qahtan Dawood ، Dhuha Ismail Khalil ، Saba Mohammed Farhud
    384 - 390
    DOI: https://doi.org/10.57592/5x8e6298
  • Meaninglessness of Language and the Obscene of Communication in Pinter's "the Silence and the Dumb Waiter"

    Inst. Alaa Sadoon Muhsen
    391 - 403
    DOI: https://doi.org/10.57592/n9szx105