اثر دراسة مادة المسرح المدرسي في تنمية مهارات التواصل لدى طلبة قسم التربية الفنية
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v2i77.1113الكلمات المفتاحية:
الكلمات المفتاحية : المسرح , مهارات , التربية الفنيةالملخص
هدف البحث الحالي الى التعرف على أثر دراسة مادة المسرح المدرسي في تنمية مهارات التواصل لدى طلبة قسم التربية الفنية . استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعة الواحدة بالأختبارين القبلي والبعدي , أختيرت عينة البحث من طلبة قسم التربية الفنية في كلية الفنون الجميلة في جامعة ديالى للعام الدراسي 2015 – 2016 مكونة من (20) فرداً . تم تدريبهم على كتابة نص مسرحي يحتوي على مهارات التواصل في ضوء دراستهم لمادة المسرح المدرسي . أعد الباحث أداة البحث لقياس مهارات التواصل وقد تحقق الباحث من صدق الأداة وخصائصها فضلاً عن ثباتها , توصل البحث الى التأثير الايجابي لدراسة مادة المسرح المدرسي لدى طلبة قسم التربية الفنية .
التنزيلات
منشور
01-08-2018
إصدار
القسم
بحـــــــوث العــــــدد
كيفية الاقتباس
اثر دراسة مادة المسرح المدرسي في تنمية مهارات التواصل لدى طلبة قسم التربية الفنية. (2018). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 2(77). https://doi.org/10.57592/djhr.v2i77.1113