اثر دراسة مادة المسرح المدرسي في تنمية مهارات التواصل لدى طلبة قسم التربية الفنية

Authors

  • م. حسين محمد علي جامعة ديالى /كلية الفنون الجميلة

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v2i77.1113

Keywords:

الكلمات المفتاحية : المسرح , مهارات , التربية الفنية

Abstract

    هدف البحث الحالي الى التعرف على أثر دراسة مادة المسرح المدرسي في تنمية مهارات التواصل لدى طلبة قسم التربية الفنية . استخدم الباحث المنهج التجريبي  بتصميم المجموعة الواحدة بالأختبارين القبلي والبعدي , أختيرت عينة البحث من طلبة قسم التربية الفنية في كلية الفنون الجميلة في جامعة ديالى للعام الدراسي 2015 – 2016 مكونة من (20) فرداً . تم تدريبهم على كتابة نص مسرحي يحتوي على مهارات التواصل في ضوء دراستهم لمادة المسرح المدرسي . أعد الباحث أداة البحث لقياس مهارات التواصل وقد تحقق الباحث من صدق الأداة وخصائصها فضلاً عن ثباتها , توصل البحث الى التأثير الايجابي لدراسة مادة المسرح المدرسي لدى طلبة قسم التربية الفنية . 

Downloads

Published

2018-08-01

Issue

Section

بحـــــــوث العــــــدد

How to Cite

اثر دراسة مادة المسرح المدرسي في تنمية مهارات التواصل لدى طلبة قسم التربية الفنية. (2018). Diyala Journal for Human Researches, 2(77). https://doi.org/10.57592/djhr.v2i77.1113