الصعوبات التي تواجه مدرسي العلوم في استخدام المختبر
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i45.1826الملخص
يهدف البحث الحالي الى بيان الصعوبات التي يواجهها مدرسو العلوم(الفيزياء ، الكيمياء ، الاحياء ) في المدارس الثانوية في محافظة ديالى في استخدام المختبر ، حيث وجه الباحث سؤالا لعينة استطلاعية منهم عن تلك الصعوبات وعلى اساس الجواب والخبرة السابقة تم بناء اداة البحث وهي الاستبيان الذي عرض على مجموعة من المتخصصين بطرائق التدريس لتقييمه فاصبح يتكون من (14) فقرة بعد التصحيح ثم عرض على عينة البحث المتمثلة بـ(60) مدرسا ومدرسة في (22) مدرسة ثانوية . وكانت النتيجة ان اكبر الصعوبات هي ( الحصص الدراسية لا تكفي ) واقل صعوبة هي ( التجارب العملية تحملني جهدا إضافيا ). اوصى الباحث بضرورة بناء وتحديث المدارس وتجهيزها بالأجهزة والوسائل العلمية الحديثة .
التنزيلات
منشور
19-08-2022
إصدار
القسم
بحـــــــوث العــــــدد
كيفية الاقتباس
الصعوبات التي تواجه مدرسي العلوم في استخدام المختبر. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(45). https://doi.org/10.57592/djhr.v1i45.1826