الصعوبات التي تواجه مدرسي العلوم في استخدام المختبر

Authors

  • م.م. ماجد ايوب محمود جامعة ديالى / كلية التربية للعلوم الصرفة

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i45.1826

Abstract

 

يهدف البحث الحالي الى بيان الصعوبات التي يواجهها مدرسو العلوم(الفيزياء ، الكيمياء ، الاحياء ) في المدارس الثانوية في محافظة ديالى في استخدام المختبر ، حيث وجه الباحث سؤالا لعينة استطلاعية منهم عن تلك الصعوبات وعلى اساس الجواب والخبرة السابقة تم بناء اداة البحث وهي الاستبيان الذي عرض على مجموعة من المتخصصين بطرائق التدريس لتقييمه فاصبح يتكون من (14) فقرة بعد التصحيح ثم عرض على عينة البحث المتمثلة بـ(60) مدرسا ومدرسة في (22) مدرسة ثانوية . وكانت النتيجة ان اكبر الصعوبات هي ( الحصص الدراسية لا تكفي ) واقل صعوبة هي ( التجارب العملية تحملني جهدا إضافيا ). اوصى الباحث بضرورة بناء وتحديث المدارس وتجهيزها بالأجهزة والوسائل العلمية الحديثة .

Downloads

Published

2022-08-19

Issue

Section

بحـــــــوث العــــــدد

How to Cite

الصعوبات التي تواجه مدرسي العلوم في استخدام المختبر. (2022). Diyala Journal for Human Researches, 1(45). https://doi.org/10.57592/djhr.v1i45.1826