أصــولُ السؤالات وأجوبتها ، وأسبابُها في الدرس النحوي The Bases of Questions, Their Answer and Their Reasons in The Syntactic Lesson
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
الملخص:
يدرس هذا البحث الأصول التي وضعها النحويون للسؤالات، وأجوبتها في الدرس النحوي ، ويبيّن كيف أنّ هذا التناول التراثي منهم أضفى عليهما بُعدًا مركزيًا في بناء نظام النحو العربيّ وأصوله ، وأدلّته ، ويدرس أيضا غايات السائلين، والمجيبين، وأسباب لجوئهم إلى هذا الإجراء في الدرس النحويّ . في توجّه منهم يبين استشعارهم لأهمِّيَّة هذين الإجرائين في بناء منظومة النحو العربيّ فاعتمدوه، وآثروه، والتزموه منهجًا في التفكير، والتقعيد، والتأليف ، بل زادوا بأن أصَّلوا له ، وبينوا أسبابه ، وغاياته ، ووضعوا أركانًا ، وأصولا .
##plugins.themes.bootstrap3.displayStats.downloads##
##plugins.themes.bootstrap3.displayStats.noStats##
تفاصيل المقالة
القسم
بحـــــــوث العــــــدد

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
أصــولُ السؤالات وأجوبتها ، وأسبابُها في الدرس النحوي The Bases of Questions, Their Answer and Their Reasons in The Syntactic Lesson. (2023). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(96), 13-28. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i96.2975