المشكلات التي تواجه طلبة قسم العلوم الاجتماعية في التربية العملية الميدانية واثرها في اتجاهاتهم نحو تعليم مادة التاريخ

المؤلفون

  • عبد الرزاق عبد الله زيدان جامعة ديالى / كلية التربية الاساسية
  • فاضل حسن جاسم جامعة ديالى / كلية التربية الاساسية

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i25.714

الملخص

هدف البحث الى التعرف على اثر المشكلات التي تواجه طلبة قسم العلوم الاجتماعية اثناء فترة التطبيق في اتجاهاتهم نحو تعليم مادة التاريخ .

تكونت عينة البحث من ( 31 ) طالب و ( 31 ) طالبة ، واستخدمت الاستبانة ومقياس الاتجاهات ادوات لجمع البيانات والمعادلات بيرسون وسبيرمان وفيشر والاختبار التائي وسائل احصائية .

ومن اهم النتائج التي توصل اليها الباحثان هي ان مدة التطبيق لم تعزز الاتجاه الايجابي للطلبة المطبقين نحو تعليم مادة التاريخ نتيجة للمشكلات التي ظهرت فيها .

واوصيا بضرورة التغلب على المشكلات التي تظهر خلال مدة التطبيق .

 

التنزيلات

منشور

14-08-2022

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد