المشكلات التي تواجه طلبة قسم العلوم الاجتماعية في التربية العملية الميدانية واثرها في اتجاهاتهم نحو تعليم مادة التاريخ
Main Article Content
Abstract
هدف البحث الى التعرف على اثر المشكلات التي تواجه طلبة قسم العلوم الاجتماعية اثناء فترة التطبيق في اتجاهاتهم نحو تعليم مادة التاريخ .
تكونت عينة البحث من ( 31 ) طالب و ( 31 ) طالبة ، واستخدمت الاستبانة ومقياس الاتجاهات ادوات لجمع البيانات والمعادلات بيرسون وسبيرمان وفيشر والاختبار التائي وسائل احصائية .
ومن اهم النتائج التي توصل اليها الباحثان هي ان مدة التطبيق لم تعزز الاتجاه الايجابي للطلبة المطبقين نحو تعليم مادة التاريخ نتيجة للمشكلات التي ظهرت فيها .
واوصيا بضرورة التغلب على المشكلات التي تظهر خلال مدة التطبيق .
Article Details
Section
بحـــــــوث العــــــدد