المشكلات التي تواجه طلبة قسم العلوم الاجتماعية في التربية العملية الميدانية واثرها في اتجاهاتهم نحو تعليم مادة التاريخ

Authors

  • عبد الرزاق عبد الله زيدان جامعة ديالى / كلية التربية الاساسية
  • فاضل حسن جاسم جامعة ديالى / كلية التربية الاساسية

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i25.714

Abstract

هدف البحث الى التعرف على اثر المشكلات التي تواجه طلبة قسم العلوم الاجتماعية اثناء فترة التطبيق في اتجاهاتهم نحو تعليم مادة التاريخ .

تكونت عينة البحث من ( 31 ) طالب و ( 31 ) طالبة ، واستخدمت الاستبانة ومقياس الاتجاهات ادوات لجمع البيانات والمعادلات بيرسون وسبيرمان وفيشر والاختبار التائي وسائل احصائية .

ومن اهم النتائج التي توصل اليها الباحثان هي ان مدة التطبيق لم تعزز الاتجاه الايجابي للطلبة المطبقين نحو تعليم مادة التاريخ نتيجة للمشكلات التي ظهرت فيها .

واوصيا بضرورة التغلب على المشكلات التي تظهر خلال مدة التطبيق .

 

Downloads

Published

2022-08-14

Issue

Section

بحـــــــوث العــــــدد

How to Cite

المشكلات التي تواجه طلبة قسم العلوم الاجتماعية في التربية العملية الميدانية واثرها في اتجاهاتهم نحو تعليم مادة التاريخ. (2022). Diyala Journal for Human Researches, 1(25), 513-533. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i25.714