الأساليب العلاجية وأثرها في تحصيل طلاب الصف الخامس الأدبي في مادة الأدب والنصوص

Main Article Content

محمد

Abstract

طلاب الصف الخامس الادبي في مادة الادب والنصوص ، وبعد ان حدد الباحث المدرسة اختار عينة بلغت (62) طالبا على ثلاث مجموعات تجريبية الاولى تكونت من (20) طالبا استعمل معهم الباحث اسلوب حل المشكلات ، والثانية تكونت من (21) طالبا استعمل معهم اسلوب الواجبات البيتية ، والثالثة تكونت من (21) طالبا استعمل معهم اسلوب استثارة الدافعية .


     وبعد ان حدد الباحث المادة العلمية ، صاغ الاهداف السلوكية ، ومن ثم اعدا الخطط التدريسية للموضوعات التي ستدرس في التجربة ، واعد اختبارات موضوعية للوحدات التدريسية بعد ان جزئت الموضوعات على خمس وحدات تدريسية جزئية .


وبعد ذلك اعد الباحث اختبارا تحصيليا في مادة الادب والنصوص تكون من (30) فقرة اختبارية موضوعية من نوع الاختبار من متعدد ، وبعد ان انتهت مدة التجربة طبق الباحث الاختبار التحصيلي .


    وعند معالجة البيانات احصائيا تبين ان هناك فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى (0,05) بين المجموعتين التجريبيتين الاولى والثانية مصلحة المجموعة الاولى ، وان هناك فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى (0,05) بين المجموعتين التجريبيتين الاولى والثانية مصلحة المجموعة الاولى ، وعدم وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى بين المجموعتين التجريبيتين

Downloads

Download data is not yet available.

Article Details

Section

بحـــــــوث العــــــدد

How to Cite

الأساليب العلاجية وأثرها في تحصيل طلاب الصف الخامس الأدبي في مادة الأدب والنصوص. (2022). Diyala Journal for Human Researches, 1(33). https://doi.org/10.57592/djhr.v1i33.1556