Evaluathon the assessment files of the Instructors performance from ther point of view

تقويم استمارات تقييم أداء التدريسيين من وجهة نظرهم

Authors

  • أ.م.د. منى خليقة عبجل كلية التربية للعلوم الإنسانية / جامعة ديالى

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v3i63.1614

Abstract

التقويم عملية منظمة لجمع وتحليل المعلومات بغرض تحديد درجة تحقيق الاهداف التعليمية والتربوية. ويهدف البحث الى تقويم استمارات تقييم اداء التدريسيين من وجهة نظرهم واتبعت الباحثة المنهج المسحي وهو من انماط الدراسات الوصفية وتكون المجتمع من تدريسيي جامعة ديالى واعتمدت الباحثة على أربع نماذج من استمارات تقييم اداء التدريسيين اداة للبحث وتم استخراج الصدق والثبات وبعد تطبيق الاداة وجمع البيانات وتحليلها استخدم مربع كاي وسيلة احصائية لمعالجة البيانات واعتمدت المعايير الفنية والصياغة الموضوعية والشمولية ، وتم عرض النتائج وتفسيرها والاستنتاجات والتوصيات المقترحات .

Downloads

Published

2022-08-19

Issue

Section

بحـــــــوث العــــــدد

How to Cite

Evaluathon the assessment files of the Instructors performance from ther point of view: تقويم استمارات تقييم أداء التدريسيين من وجهة نظرهم. (2022). Diyala Journal for Human Researches, 3(63), 611-638. https://doi.org/10.57592/djhr.v3i63.1614