تناقض ادراك الذات لدى طلبة الجامعة

Authors

  • احمد سليمان حسن
  • ا.م.د محمد إبراهيم حسين جامعة ديالى / كلية التربية للعلوم الانسانية

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i93.2503

Abstract

  يهدف البحث الحالي التعرف الى تناقض ادراك الذات لدى طلبة الجامعة، دلالة الفروق الإحصائية في تناقض ادراك الذات لدى طلبة الجامعة تبعاً لمتغير الجنس (ذكور- إناث)، ولتحقيق اهداف البحث قام لباحث ببناء مقياس تناقض ادراك الذات على وفق نظرية هيغنز(Higgins,1989 ) وتوصل البحث الى النتائج الاتية :اولاً ان افراد عينة البحث لديهم تناقضاً في ادراك ذاتهم، ثانياً توجد فروق دالة احصائيا تبعاً لمتغير الجنس في تناقض ادراك الذات ولصالح الاناث.

Downloads

Published

2022-09-22

Issue

Section

بحـــــــوث العــــــدد