الانفتاح الثقافي لدى مدرسي المرحلة الثانوية

المؤلفون

  •                                                          جامعة ديالى / كلية التربية للعلوم الانسانية
  • أ.د لطيفة ماجد محمود جامعة ديالى / كلية التربية للعلوم الانسانية

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i94.2691

الملخص

يهدف البحث الحالي التعرف الى مستوى الانفتاح الثقافي لدى مدرسي الثانوية ، وقام الباحثان, ببناء مقياس الانفتاح الثقافي بالاعتماد على نظرية بيري  Berry , في الاندماج والتكامل الثقافي وتم التحقق من صدق وثبات المقياس بعرضه على مجموعة من المحكمين المتخصصين بمجال علم النفس التربوي والقياس والتقويم واستخراج القوة التمييزية للفقرات, اذ بلغت عينة البحث (400) مدرسا ومدرسة من المدرسين في الثانويات المختلفة ومن مختلف اقضية ونواحي محافظة ديالى في . واظهرت نتائج البحث تميز المدرسين والمدرسات بمستوى عال من الانفتاح الثقافي ووجود فروق ذات دلالة وفق متغير الجنس ولصالح الذكور 0

التنزيلات

منشور

04-06-2025

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

الانفتاح الثقافي لدى مدرسي المرحلة الثانوية. (2025). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(94), 559-594. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i94.2691

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين