اثر أسلوب الاستبصار في تنمية الكفاح التحصيلي لدى طالبات الجامعة

Authors

  • أ.م. وسام عماد عبد الغني رئاسة جامعة ديالى
  • أ.د. ئاسو صالح سعيد  

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v4i94.2776

Abstract

يهدف البحث الحالي التعرف على اثر أسلوب الاستبصار في تنمية الكفاح التحصيلي لدى طالبات الجامعة ، ولتحقيق هدف البحث قامت الباحثة ببناء مقياس الكفاح التحصيلي  وتكون المقياس من (32) فقرة  وتم استخراج الخصائص الاحصائية للمقياس وتم التأكد من ثبات المقياس بطريقتي اعادة الاختبار و قد بلغ  ( 00.8) و ألفا كرونباخ وقد بلغ  ( 50.8 ( وتم اختيار عينة التجربة بواقع (20) طالبة لكل مجموعة (10) طالبات وتوصلت الباحثة الى فاعلية أسلوب الاستبصار في تنمية الكفاح التحصيلي اذ بينت النتائج وجود فرق ذا دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في الكفاح التحصيلي ولصالح المجموعة التجريبية التي تعرضت لاسلوب الاستبصار ، وقدمت الباحثة مجموعة من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات.

Downloads

Published

2022-12-01

Issue

Section

بحـــــــوث العــــــدد

How to Cite

اثر أسلوب الاستبصار في تنمية الكفاح التحصيلي لدى طالبات الجامعة. (2022). Diyala Journal for Human Researches, 4(94), 1-18. https://doi.org/10.57592/djhr.v4i94.2776