التفكير المركب وعلاقته بالتوافق المهني لدى المرشدين التربويين

محتوى المقالة الرئيسي

الاستاذ المساعد ايمان نعيم شعير محسن

الملخص

هدفت الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين التفكيرالمركب لدى المرشدين التربويين وتوافقهم المهني،ومستوى كل من التفكيرالمركب والتوافق المهني ،فضلا عن التعرف على الفروق في متغيري الدراسة تبعا لمتغيري(الجنس،سنوات الخبرة)،وقدبلغت العينة ( 150) مرشدا ومرشدة ، وتوصلت الدراسة الى وجود علاقة ارتباطية طردية موجبة بين التفكيرالمركب والتوافق المهني لدى المرشدين التربويين ،وكشفت النتائج وجود مستوى مرتفع لكل من التفكيرالمركب والتوافق المهني لدى المرشدين التربويين ،ووجود فروق في التفكير المركب لصالح الذكور،بينما لاتوجد فروق في مستوى التوافق المهني تبعا لمتغير الجنس، كذلك عدم وجود فروق في مستوى التفكيرالمركب،تبعا لمتغير سنوات الخبرة، بينما توجد فروق في درجات التوافق المهني ولصالح سنوات الخبرة الاكثر من (10 ) سنوات، وقد خرجت الدراسة بعدد من التوصيات والمقترحات .

##plugins.themes.bootstrap3.displayStats.downloads##

##plugins.themes.bootstrap3.displayStats.noStats##

تفاصيل المقالة

القسم

بحـــــــوث العــــــدد