نئي الذات لدى معلمات المدارس الابتدائية
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v2i97.3531Keywords:
نئي الذات ، المعلماتAbstract
استهدف البحث الحالي التعرف على مستوى نئي الذات لدى معلمات المرحلة الابتدائية ، اذ قامت الباحثة ببناء مقياس نئي الذات وفق نظرية (ياكوف وليبرمان 2007) الذي تكون من (30) فقرة بصيغته النهائية، بعد عرضه على مجموعة من المختصين في مجال العلوم التربوية والنفسية، والقياس والتقويم، وبذلك تحقق الصدق الظاهري للمقياس، وكذلك تم التحقق من صدق البناء، أما الثبات فقد تم ايجاده بطريقتين هما: اعادة الاختبار اذ بلغ (0.86)،والفاكرونباخ وقد بلغ (0.84 )، واعتمادا على نتائج البحث الحالي وضعت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات.
Downloads
Published
2023-11-08
Issue
Section
بحـــــــوث العــــــدد
License
Copyright (c) 2023 CC BY 4.0 (http://creativecommons.org/licenses/by/4.0/)

This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
How to Cite
نئي الذات لدى معلمات المدارس الابتدائية. (2023). Diyala Journal for Human Researches, 2(97), 382-408. https://doi.org/10.57592/djhr.v2i97.3531