نئي الذات لدى معلمات المدارس الابتدائية

Authors

  • افنان عطا خزعل جامعة ديالى /كلية التربية للعلوم الانسانية
  • أ. م .د. نور جبار علي جامعة ديالى /كلية التربية للعلوم الانسانية

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v2i97.3531

Keywords:

نئي الذات ، المعلمات

Abstract

   استهدف البحث الحالي التعرف على مستوى نئي الذات لدى معلمات المرحلة الابتدائية ، اذ قامت الباحثة ببناء مقياس نئي الذات وفق نظرية (ياكوف وليبرمان 2007) الذي تكون من (30) فقرة بصيغته النهائية، بعد عرضه على مجموعة من المختصين في مجال العلوم التربوية والنفسية، والقياس والتقويم، وبذلك تحقق الصدق الظاهري للمقياس، وكذلك تم التحقق من صدق البناء، أما الثبات فقد تم ايجاده بطريقتين هما: اعادة الاختبار اذ بلغ (0.86)،والفاكرونباخ وقد بلغ (0.84 )، واعتمادا على نتائج البحث الحالي وضعت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات.

Downloads

Published

2023-11-08

Issue

Section

بحـــــــوث العــــــدد

How to Cite

نئي الذات لدى معلمات المدارس الابتدائية. (2023). Diyala Journal for Human Researches, 2(97), 382-408. https://doi.org/10.57592/djhr.v2i97.3531