Marginalization and the Search for Independence in Shelagh Delaney's A Taste of Honey and Pam Gems’s Piaf
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يناول البحث مسرحية طعم العسل لشيلاغ ديلاني ومسرحية بياف لبام جيمس بهدف تسليط الضوء على فكرة التهميش الطبقي و الجنساني. تتبع بطلات المسرحيتين قيمهمن وأعرافهن الفردية التي تتعارض مع المعايير التي وضعها المجتمع الأبوي. يناقش البحث فكرة القمع المجتمعي في مذاق العسل وبياف من وجهة نظر نسوية. تتضمن مسرحية مذاق العسل بعض العناصر المحورية للحركة النسوية على الرغم من كتابتها قبيل تطور الموجة النسوية الثانية. تركز الورقة البحثية بشكل رئيسي على ما يعرف بالنسوية الاشتراكية التي ظهرت لأول مرة في بريطانيا وبرزت على الساحة في ستينيات وسبعينيات القرن العشرين. عَمَدنَ ديلاني وجيمس على تقديم شخصيات نسائية بغية معالجة القضايا النسوية في إطار البيئة الاجتماعية والثقافية لبريطانيا من خلال عروضهما المسرحية.
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.