( Evaluation Research Graduation fourth stage in the College of Basic Education / University of Diyala, from the point of view of faculty members ) تقويم بحوث تخرج طلبة المرحلة الرابعة في كلية التربية الأساسية/جامعة ديالى من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

محتوى المقالة الرئيسي

م.م مريم خالد مهدي

الملخص

إن البحث العلمي هو مجموعة من النشاطات والتقنيات والأدوات التي تبحث في الظواهر المحيطة من أجل زيادة المعرفة وتسخيرها في عمليات التنمية لمختلف جوانب الحياة.وهذه النشاطات لا تتم إلا على أيدي باحثين مدربين ذوي خبرة واسعة في البحث العلمي وبالتالي فأن من وظائف الجامعة ومسؤولياتها تهيئة جو البحث العلمي وتوفير مستلزماته المادية والمعنوية وإعداد الباحثين في شتى مجالات المعرفة.


وقد هدف البحث الحالي إلى (تقويم بحوث تخرج طلبة المرحلة الرابعة في كلية التربية الأساسية/جامعة ديالى من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس),و اتبعت الباحثة المنهج الوصفي في اجراء دراستها كونه المنهج الأكثر التماساً بهدف البحث ,و تكون مجتمع الدراسة من اعضاء هيئة التدريس في كلية التربية الأساسية/جامعة ديالى ومن الألقاب العلمية جميعها (أستاذ, وأستاذ مساعد, ومدرس , ومدرس مساعد) والبالغ عددهم(148) تدريسياً وتدريسية ولأقسام الكلية كافة, في حين كانت عينة البحث التي تم اختيارها بشكل قصدي تشمل أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية الأساسية /جامعة ديالى وفي الأقسام الآتية(اللغة العربية , اللغة الانكليزية ,العلوم ,الحاسبات ,الرياضيات ,

تفاصيل المقالة

القسم
بحـــــــوث العــــــدد