فاعلية إستراتيجية ويتلي((Wheatley Strategy في تحصيل مادة الفيزياء وتنمية دافع الانجاز لدى طلاب الصف الثاني متوسط

محتوى المقالة الرئيسي

ثاني حسين خاجي

الملخص

يهدف البحث الحالي إلى معرفة فاعلية استراتيجيه ويتلي في تحصيل مادة الفيزياء وتنمية دافع الانجاز لدى طلاب الصف الثاني متوسط , تكونت عينة البحث من مجموعتين احدهما تجريبية والأخرى ضابطة وكل منهما تتكون من (28) طالبا ,استخدم الباحث أداتين هما اختبار تحصيل مادة الفيزياء واستبانة لقياس دافع الانجاز لدى الطلاب, أشارت نتائج الدراسة وجود فرق ذو دلالة إحصائية لدى المجموعة التجريبية في تحصيل مادة الفيزياء وفي تنمية دافع الانجاز . وفي ضوء ذلك يوصي الباحث باعتماد استراتيجيه ويتلي في تدريس مادة الفيزياء لطلاب الصف الثاني متوسط لدورها المؤثر في التحصيل وتنمية دافع الانجاز لدى الطلاب .

تفاصيل المقالة

القسم
بحـــــــوث العــــــدد