أثر التعليم المتمايز في تحصيل طلبة قسم التربية الفنية في مادة تاريخ الفن
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
استهدف البحث الحالي
التعرف على اثر التعليم المتمايز في تحصيل طلبة قسم التربية الفنية في مادة تاريخ الفن لطلبة المرحلة الثانية / قسم التربية الفنية / كلية الفنون الجميلة /جامعة ديالى للعام الدراسي (2015 -2016).
استخدم الباحث المنهج التجريبي ذا تصميم المجموعتين (الضابطة- التجريبية) وذا الاختبارين القبلي والبعدي لتحقيق هدف البحث .وقد اختيرت عينة البحث من طلبة المرحلة الثانية / قسم التربية الفنية للعام الدراسي (2015-2016)
حيث تم توزيع العينة عشوائيا إلى مجموعتين الأولى تجريبية مكونة من (25) طالبا وطالبة درست بواسطة استراتيجية التعليم المتمايز والثانية ضابطة مكونة من (25) طالبا وطالبة ودرست بالطريقة التقليدية.
اعد الباحث اختباراً تحصيلياً يقيس مستوى المعلومات النظرية والعلمية والفنية حول مادة تاريخ الفن ( مدارس الرسم الحديث) من خلال اسئلة موضوعية متكونة من (3 اسئلة) رئيسة مقسمة إلى (30) فقرة اختبارية بواقع (درجة) واحدة للإجابة الصحيحة و (صفراً) للإجابة الخاطئة او المتروكة.
توصلت الدراسة الى فاعلية استخدام إستراتيجية التعليم المتمايز في رفع مستوى تحصيل طلبة قسم التربية الفنية في مادة تاريخ الفن ( مدارس الرسم الحديث )0