الحاجة الى المعرفة وعلاقته بأساليب معالجة المعلومات لدى طلاب المرحلة المتوسطة

محتوى المقالة الرئيسي

م. م حسين هادي علي

الملخص

            (الحاجة الى المعرفة وعلاقتها بأساليب معالجة المعلومات لدى طلاب المرحلة الاعدادية) يستهدف البحث الحالي الى (قياس الحاجة الى المعرفة لدى طلاب مرحلة الاعدادية، وقياس اساليب معالجة المعلومات لدى طلاب المرحلة الاعدادية, والتعرف على العلاقة الارتباطية الحاجة الى المعرفة واساليب معالجة المعلومات). ولأجل تحقيق أهداف البحث تم تبني اختبار (الجبوري, 2013) لقياس الاتجاه نحو المعرفة لدى طلاب المرحلة الاعدادية, والذي اعتمد في بنائه على دراسة  كاسيوبو وبيتي ( Cacioppo & Petty, 1982) واللذين عرفوا الاتجاه نحو المعرفة , بأنه الافراد الى الانشغال في التفكير والتمتع به والسعي ببذل الجهود المعرفية ، ويتكون من (30) فقرة , و بديلين, وتعطي الدرجة (1 , صفر ) .ويتكون من عدة مجالات وهي المعالجة المعمقة والدراسة المنهجية والاحتفاظ بالحقائق العلمية والمعالجة الموسعة.

تفاصيل المقالة

القسم
بحـــــــوث العــــــدد