أثر أنموذج جيرلاك وإيلي في تحصيل طلاب الصف الرابع الادبي في مادة التاريخ ودافعيتهم نحو المادّة
Main Article Content
Abstract
هدف البحث إلى تعرف على أثر أنموذج جيرلاك وإيلي في تحصيل طلاب الصف الرابع الإدبي في مادة التاريخ ودافعيتهم نحو المادة .
ومن أجل تحقيق هدف البحث وضع الباحث الفرضيتين الصفريتين الآتيتين:-
ـ لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0,05) بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية والتي تدرس مادة التأريخ على وفق انموذج جيرلاك وايلي ومتوسط درجات طلاب المجموعة الضابطة التي تدرس المادة ذاتها على وفق الطريقة الأعتيادية في التحصيل.
ـ لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0,05) بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية والتي تدرس مادة التاريخ على وفق أنموذج جيرلاك وايلي ومتوسط درجات طلاب المجموعة الضابطة التي تدرس المادة ذاتها على وفق الطريقة الاعتيادية في الدافعية نحو مادة التاريخ.
اختار الباحث ثانوية الرماح العوالي للبنين في قضاء بلد في محافظة صلاح الدين اختياراً عشوائيًا ، وتضم المدرسة شعبتين واختار الباحث بطريقة السحب العشوائي الشعبة ( ب) لتمثل المجموعة التجريبية وبلغ عدد طلابها (32) طالب دُرًست على وفق أنموذج جيرلاك وإيلي والشعبة( أ ) لتمثل المجموعة الضابطة وبلغ عدد طلابها (33) طالب دُرًست وفق الطريقة الاعتيادية .