The Effectiveness of Using Self-Instruction Strategy on the Acquisition of Orthography Skills of Second Grade Students فاعلية إســـــتراتيجية تعــــــــــــليم الذات الإملائية لإكساب تلميذات الصــــــف الثاني الابتدائي مهارات الإمـــــــــــلاء

Main Article Content

د. وفاء حافظ العويضـــــي

Abstract

هدف البحث إلى وصف إستراتيجية تعليم الذات الإملائية والكشف عن فاعليتها لإكساب تلميذات الصف الثاني الابتدائي مهارات الإملاء؛ ولتحقيق ذلك استخدم المنهج التجريبي التقليدي. وقد تكونت عينة البحث من مجموعتين: تجريبية (69 تلميذة) وضابطة (69 تلميذة)، ثم كلفت الباحثة المعلمة أن تقوم بتدريب تلميذات العينة التجريبية على إستراتيجية تعليم الذات الإملائية ليكتسبن مهارات الإملاء، بينما لم تتلق تلميذات العينة الضابطة أي تعليم عن الإستراتيجية، ثم حدد لتلميذات العينتين التجريبية والضابطة نصا لقياس مدى تمكنهن من مهارات الإملاء. واثبتت نتائج البحث فاعلية إستراتيجية تعليم الذات الإملائية في إكساب تلميذات الصف الثاني الابتدائي مهارات الإملاء حيث تم قبول جميع فروض البحث

Article Details

Section
بحـــــــوث العــــــدد