اثر استماع الناقد عند تدريس المحادثة في أداء التعبير والإملاء الاختباري لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي

Main Article Content

م0م0محمد عبد الوهاب عبد الجبار

Abstract

        ما زال تدريس التعبير التحريري يعاني من مشكلات متعلقة به وأخرى مرتبطة بمشكلات تدريس فروع اللغة العربية ، وربما تتضاءل بجانبها مشكلات تدريس هذه الفروع ، وإذا كانت المناهج وطرائق التدريس قد اعتراها الكثير من التغيير والتهذيب عبر السنيين ، فان التوجيهات بشأن التعبير التحريري لو يستطيع حل هذه المشكلات لأنها بقيت ضمن حدود التوجيه ، وفي مقدمة أسباب ضعف التلامذة في التعبير المعلمون ، واوا ما يؤخذ على بعضهم سوء اختيار الموضوعات والتشبث بموضوعات تقليدية تتكرر كل عام ، فضلا عن فرضهم الموضوعات على التلامذة على الرغم من بعدها عن الواقع الذي يعيشه التلامذة وأكثرها لا يمثل المجالات الفكرية التي يتطلب التعبير عنها استعمال اللغة العربية المعاصرة الزاخرة بالجديد  من  الألفاظ والأساليب. ( احمد ، 1983 ص13 )

Article Details

Section
بحـــــــوث العــــــدد