أثر المدخل التفاوضي في تحصيل طالبات الصف الاول المتوسط في مادة التاريخ

Main Article Content

دريد قيس عبد الكريم العباسي
أ.م. د سلمى مجيد حميد

Abstract

يهدف البحث الحالي الى تعرف (اثر المدخل التفاوضي في تحصيل طالبات الصف الاول المتوسط في مادة التأريخ) ولتحقيق هدف البحث وضع الباحث الفرضية الصفرية الآتية .( ليس هناك فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى معنوية ) 0,05 ) بين متوسط درجات طالبات  المجموعة التجريبية اللائي يدرسن مادة تاريخ الحضارات القديمة على وفق المدخل التفاوضي ومتوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة اللائي يدرسن المادة ذاتها على وفق الطريقة الاعتيادية في الاختبار التحصيلي . لذا اختار الباحث تصميما تجريبيا ذا ضبط جزئي (مجموعة تجريبية واخرى ضابطة ) واختباراً تحصيلياً ، واختار الباحث بالطريقة العشوائية متوسطة المغفرة للبنات في قضاء بعقوبة المركز لأجراء تجربة بحثه وبطريقة عشوائية اختيرت الشعبة (ب)  البالغ عدد طالباتها (36) طالبة  لتمثل المجموعة التجريبية، والشعبة (د) البالغ عدد طالباتها (34) طالبة ايضاً لتمثل المجموعة الضابطة

Article Details

Section
بحـــــــوث العــــــدد