الدعوة والدعاية الإسلامية بين النظرية والتطبيق
Main Article Content
Abstract
الدعوة والدعاية الإسلامية بين النظرية والتطبيق
يعد موضوع الدعاية والعلاقة بينه وبين الدعوة الإسلامية من المواضيع ذات الاهتمام المحدود لدى فقهاء الإعلام الإسلامي بسبب عدم الوقوف على تأصيل واضح لهذا المفهوم فضلا عن عدم الوثوق باستخدامه في هذا العصر مع العلم وعلى ما قدم الباحثان من أدلة تثبت أنها مفهوم إسلامي دعوي محبب الى القلوب والعقول لكثرة ما استخدمت في الدعوة الى الله تعالى وكثرة ما استعملت كمستقطب لعقول المبتعدين عن الإسلام ومفاهيم الدين الإسلامي وان الدعاية في تعريفات الادبيات الغربية تتواءم مع تعريف الدعاية في الادبيات العربية.
وان الاشكالية التي جاءت بها الدعاية واستخدامها الاستخدام الخاطئ هو بسبب الترجمة غير المقبولة وغير الصحيحة وربطها بالحرب النفسية.
Article Details
Section
بحـــــــوث العــــــدد