اثر استراتيجية تنال القمر في تنمية التفكير العلمي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في مادة العلوم

Main Article Content

م.م حازم عزيز جردو

Abstract

هدف البحث الحالي التعرف على اثر استراتيجية تنال القمر في تنمية التفكير العلمي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في مادة العلوم، تكونت عينة البحث من (80) تلميذا موزعين بالتساوي على المجموعتين "التجريبية والضابطة"، بواقع(40) تلميذا في كل منهما، ولتحقيق هدف البحث وضع الباحث فرضية صفرية، كما قام بإعداد اداة البحث " اختبار التفكير العلمي"، والتأكد من صدقه وثباته بطريقة (كيودر – ريتشاردسون 21، والذي بلغ 0.88)، وبعد انتهاء التجربة والتي استمرت لشهرين تم اختبار عينة البحث بعديا، ولتحليل البيانات احصائيا تم استخدام نظام الرزم الاحصائية (Spss)، وقد اظهرت النتائج تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية التي درست وفق استراتيجية تنال القمر على تلاميذ المجموعة الضابطة في " التفكير العلمي".

Article Details

Section
بحـــــــوث العــــــدد