معوقات التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا للصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية من وجهة نظر أولياء الأمور

Main Article Content

علا عبد العزيز فضل الرحمن

Abstract

هدفت الدراسة التعرف على معوقات التعلم عن بعد المتعلقة بالاتصال التنظيمي والنظام الاجتماعي والتعليم والفروق في تقدير هذه الصعوبات وفقا للجنس والصف الدراسي وأجريت الدراسة على عينة بلغت (383) من أولياء الأمور طبق عليهم استبانة معوقات التعلم عن بعد من إعداد الباحثة ، وأسفرت الدراسة عن أن درجة موافقة أفراد العينة على معوقات الاتصال التنظيمي و النظام الاجتماعي والتعليم متوسطة مع وجود بعض الفقرات التي جاءت درجة الموافقة عليها كبيرة ، ووجدت فروق في تقدير معوقات التعلم عن بعد وفقا للجنس لصالح الإناث، ووجدت فروق وفقا للصف الدراسي في بعد الاتصال التنظيمي فقط في اتجاه الصف الأول ولم تظهر فروق بين باقي الصفوف، وفي ضوء ذلك قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات.

Article Details

Section
بحـــــــوث العــــــدد