The impact of collaborative inquiry in the collection of Reading material to students Science departments Quran and Islamic education Preparation أثر الاستقصاء التعاوني في تحصيل مادة التلاوة لدى طلبة أقسام علوم القرآن والتربية الإسلامية

Main Article Content

م.م.طه ياس خضير

Abstract

     يهدف البحث الحالي إلى معرفة اثر الاستقصاء التعاوني في تحصيل مادة التلاوة لدى طلبة أقسام علوم القرآن والتربية الإسلامية .
     يواجه طلبة قسم علوم القرآن صعوبات في مادة التلاوة ولاسيما طلبة المرحلة الثانية منهم مما يتعلق بتلاوة القرآن الكريم ولاسيما أحكام التلاوة , وهذا ما أشار إليه العديد من الدراسات المحلية ، لذلك شعر الباحث بأن هناك ضرورة لإجراء دراسة تتناول هذا الجانب ( اثر الاستقصاء التعاوني ) في مادة التلاوة باستخدام طريقة الاستقصاء التعاوني في التدريس ، ولهذا السبب كان هدف البحث الحالي هو :
- معرفة اثر الاستقصاء التعاوني في تحصيل مادة التلاوة لدى طلبـة أقسام علوم
   القرآن والتربية الإسلامية . وذلك من خلال التحقق من الفرضية الآتية :
- لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائيـة عند مستوى ( 0,05 ) بين متوسـط درجات
   طلبة المجموعـة التجريبية الذين يدرسون مادة التلاوة وفق طريقة الاستقصاء
   التعاوني ومتوسط درجات طلبة المجموعة الضابطة الذين يدرسون المادة نفسها
   وفق الطريقة الاعتيادية .    

Article Details

Section
بحـــــــوث العــــــدد