أثر استراتيجية التدريس المصغر في تحصيل مقرر طرائق التدريس العامة لدى طالبات الدبلوم التربوي -جامعة الإمام محمد بن سعود بالرياض- المملكة العربية السعودية

Main Article Content

د.شاهرة القحطانية
د.نوف الغريبي

Abstract

  يهدف البحث التعرف إلى اثر التدريس المصغر على تحصيل طالبات الدبلوم التربوي بمقرر طرائق التدريس العامه، واستخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبي فضلاً عن للقياس القبلي والبعدي لمتغيرات الدراسة،وأجريت الدراسة على طالبات الدبلوم التربوي بجامعة الامام محمد بن سعود بالرياض وعددهن 462 طالبة وتمثلت عينة البحث في(60) طالبة(30) طالبة مثله العينة التجريبية و(30) طالبة مثله العينة الضابطة .


 وتوصلت الدراسة لعدة نتائج منها:



  1. وجود فروق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة(0,05) لصالح المجموعة التجريبية التي درست باستراتيجيه التدريس المصغر.

  2. نسبة الكسب المعدل للمجموعة التجريبية أعلى من المجموعة الضابطة لذا فإن المجموعة التجريبية دالة والمجموعة الضابطة غير دالة .


ويستدل من النتائج أن لاستراتيجيه التدريس المصغر تأثيرًا فعالاً في تحسين التحصيل الدراسي لدى طالبات الدبلوم التربوي أثناء تعلمهم،وفي ضوء النتائج قدمت الدراسة توصيات أبرزها : استخدام التدريس المصغر في تدريس مقرر طرائق التدريس العامة و ضرورة تدريب الطلاب على البحث عن المعرفة بالتدريس المصغر لتأثيرها الإيجابي

Article Details

Section
بحـــــــوث العــــــدد