استخدام المنصات الافتراضية في تقديم خدمات المعلومات الرقمية ودعم بيئة التعليم الالكتروني Utilizing of Virtual Platforms in Providing Digital Information Services and Supporting the E-Learning Environment
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
الملخص:
تعد المنصات الرقمية واستثمارها في تقديم خدمات المعلومات للمستفيدين والباحثين وخاصة في ظل ظروف كوفيد -19 اصبح من اولويات مؤسسات التعليم العالي لما لها من اثر كبير في تقديم مختلف انواع الدعم تعزيزا لدعم بيئة التعليم الالكتروني ، وقد هدف البحث تحديد المنصات الرقمية (الافتراضية) المستخدمة في جامعة ديالى مراكز التعليم المستمر وبيان دورها في تقديم خدمات المعلومات الرقمية المقدمة فضلا عن التعرف على خدمة تدريب المستفيدين الرقمية. وتحديد مدى دعم خدمات المستفيدين لبيئة التعليم الالكتروني ، وقد استخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي في جمع البيانات والمعلومات من مراكز وشعب التعليم المستمر في كل كليات واقسام جامعة ديالى ومن ثم احصائها وتحليلها ، وخلص البحث لجمله من النتائج كان من ابرزها ان جامعة ديالى كانت داعمة وبقوة لبيئة التعليم الالكتروني من خلال استمرارية الخدمات المعلوماتية المتاحة للمستفيدين ، اذ بلغت نسبة الدعم في برامج التعليم المستمر على مستوى الجامعة للتعليم الالكتروني المقدم 32% من المجموع الكلي مقابل 68% منها كانت بالتخصصات الدقيقة للكليات و التي تمثلت بالدورات والانشطة التعليمية الاخرى ، يضاف الى ذلك كانت خدمة تدريب المستفيدين مثلت نسبة 100% في كليات الجامعة واقسامها .
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.