بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب إعادة الصياغة في خفض التحيز للذات لدى طالبات المرحلة إعدادية
Main Article Content
Abstract
يهدف البحث الحالي الى بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب (إعادة الصياغة) في خفض التحيز للذات لدى طالبات المرحلة الاعدادية، ولتحقيق هدف البحث قامت الباحثة ببناء مقياس التحيز للذات بالاستناد الى نظرية (هايدر1958) وتكون المقياس من( 35)فقرة بصيغته الاولية وتم استخراج الخصائص الاحصائية للمقياس وتم التأكد من ثبات المقياس بطريقتي أعادة الاختبار والفا كرونباخ، وبذلك اصبح المقياس بصورته النهائية يتكون من (35)فقرة إذ لم يتم حذف اي فقرة من الفقرات وتم اختيار عينة البحث من المجتمع الكلي (400) طالبة من طالبات الاعدادية في محافظة ديالى مركز قضاء بعقوبة وقد قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات .
هذه مقالة وصول مفتوح بموجب ترخيص CC BY 4.0 (http://creativecommons.org/licenses/by/4.0/)
Article Details
Section
بحـــــــوث العــــــدد