برنامج ارشادي مقترح بأسلوب التعريض الحيوي في تخفيض قلق التصور المعرفي لدى طلاب المرحلة الاعدادية
Main Article Content
Abstract
يهدف البحث الحالي الى (برنامج ارشادي مقترح بأسلوب التعريض الحيوي في تخفيض قلق التصور المعرفي لدى طلاب المرحلة الاعدادية) وتم الاطلاع على الادبيات والدراسات السابقة التي تتناول تخفيض قلق التصور المعرفي واسفرت نتائج البحث الى اعداد مقياس تخفيض قلق التصور المعرفي يتكون من (33) فقرة موزعة على (3) مجالات ، وصَمَّمَ الباحث لأغراض الدراسة برنامجاً ارشادياً يستند الى الأسلوب الإرشادي التعريض الحيوي ، وطبق على المجموعة التجريبية، في جلسات بلغ عددها (12) جلسة ، وبواقع جلستين اسبوعياً مدة الجلسة ((45) دقيقة ، وتمت معالجة البيانات باستعمال برنامج (spss) وعددٍ من الوسائل الإحصائية. وأظهرت النتائج أن للبرنامج الإرشادي تأثير في تخفيض قلق التصور المعرفي لدى أفراد المجموعة التجريبية. وبناءً على النتائج خرجت الدراسة بعدد من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات.
المبحث الاول: التعريف العام بالبحث
Article Details
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.