التعاطف الانفعالي عند طلبة كليات التربية
Main Article Content
Abstract
هدف البحث الحالي الى التعرف على مستوى التعاطف الانفعالي عند طلبة كليات التربية . تكونت عينة البحث من (400) طالب وطالبة من طلبة كليات التربية ومن كلا التخصصين العلمي والانساني . وقد اختيرت عينة البحث بالطريقة الطبقية العشوائية التناسبية , ولغرض تحقيق اهداف البحث تم بناء مقياس التعاطف الانفعالي وفق مفهوم هوفمان (Hoffman , 2000)عند طلبة كليات التربية , وتكون المقياس من (23) فقرة وتم التحقق من ثبات المقياس بطريقتين إعادة الاختبار وبلغ معامل الثبات (0,81 ) في حين بلغ معامل ثبات الأداة بطريقة الفاكرونباخ ( 0,83) . وباستخدام الوسائل الاحصائية الاتية ( الاختبار التائي لعينة واحدة , والاختبار التائي لعينتين مستقلتين ,معامل ارتباط بيرسون ,ومعامل الفا –كرونباخ) . وتم التوصل الى النتائج الاتية : يتمتع طلبة كليات التربية بالتعاطف الانفعالي .وخرج البحث الحالي بعدد من التوصيات والمقترحات .