الانفتاح الثقافي لدى مدرسي المرحلة الثانوية

Main Article Content

م.م.علي سامي علي
أ.د لطيفة ماجد محمود

Abstract

يهدف البحث الحالي التعرف الى مستوى الانفتاح الثقافي لدى مدرسي الثانوية ، وقام الباحثان, ببناء مقياس الانفتاح الثقافي بالاعتماد على نظرية بيري  Berry , في الاندماج والتكامل الثقافي وتم التحقق من صدق وثبات المقياس بعرضه على مجموعة من المحكمين المتخصصين بمجال علم النفس التربوي والقياس والتقويم واستخراج القوة التمييزية للفقرات, اذ بلغت عينة البحث (400) مدرسا ومدرسة من المدرسين في الثانويات المختلفة ومن مختلف اقضية ونواحي محافظة ديالى في . واظهرت نتائج البحث تميز المدرسين والمدرسات بمستوى عال من الانفتاح الثقافي ووجود فروق ذات دلالة وفق متغير الجنس ولصالح الذكور 0

Article Details

Section
بحـــــــوث العــــــدد

Most read articles by the same author(s)