Skip to main content
Skip to main navigation menu
Skip to site footer
Open Menu
Diyala Journal for Human Researches
About Journal
About the Journal
Editorial Team
Contact
Current
Archives
Policies
Open Access Policy
Copyright Policy
Publication Rules
Publication Ethics
Submissions
Privacy Statement
Search
Register
Login
Home
/
Archives
/
Vol. 1 No. 34 (2009): العدد 34لسنة 2009
Vol. 1 No. 34 (2009): العدد 34لسنة 2009
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i34
Published:
2022-08-19
بحـــــــوث العــــــدد
اثر استخدام أنموذج بوسنر في تغيير المفاهيم الرياضية والتحصيل لدى طلاب الصف الثاني المتوسط
أ. م.د. فائق فاضل السامرائي , عبد القادر إبراهيم قدوري
word (Arabic)
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i34.1589
اثر استماع الناقد عند تدريس المحادثة في أداء التعبير والإملاء الاختباري لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي
م0م0محمد عبد الوهاب عبد الجبار
PDF (Arabic)
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i34.1592
أثر استخدام جهاز الحاسوب في تحصيل تلامذة الصف الرابع الابتدائي في مادة التدريبات اللغوية
أ.م.د. أسماء كاظم فندي , أ.م. كريم سلمان الحمد , م.م. مؤيد سعيد خلف
PDF (Arabic)
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i34.1593
شــعر المّرار بن سعيد الفقعسي دراسة في ضوء التفسير النفسي للأدب
أ . م . د . خليل إبراهيم عبد الوهاب
PDF (Arabic)
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i34.1595
الآراء الفقهية للإمام معاوية بن قرة المزني
د.إبراهيم محمود عباس
PDF (Arabic)
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i34.1596
LOCAL –GLOBAL COHERENCE AND TEXT PROCESSING
Inst. Amthal Mohammed Abbas (Ph.D)
PDF (Arabic)
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i34.1598
تحليــــــــل جغرافــــــي لنظام شبكة الطرق المعبدة في محافظة اربيل
آ.م.د. خضير عباس خزعل
word (Arabic)
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i34.1599
اتجاهات مدرسي رياضيات المرحلة المتوسطة ومدرساتها في العراق نحو استعمال الحاسوب في تعلم الرياضيات المقررة على الطلبة داخل الصف
م.د.رافد بحر احمد المعيوف
word (Arabic)
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i34.1601
من روائع الحضارة العربية الإسلامية مكتبة بيت الحكمة أنموذجاً دراسة تاريخية
د.عبد الباسط عبد الرزاق الالوسي , .عثمان عبد العزيز صالح المحمدي
word (Arabic)
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i34.1602
وقفة بين الأدب والثقافة
الدكتور عبد المحسن القيسي
PDF (Arabic)
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i34.1603
استخدام الأقمار الصناعية لأغراض الرصد والتنبؤ الجوي
أ.م.د. فليح حسن كاظم
PDF (Arabic)
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i34.1605
السلوك الإداري لرؤساء الأقسام العلمية من وجهة نظر الهيئات التدريسية في جامعة ديالى
د0مجبل علوان محمود الماشي
PDF (Arabic)
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i34.1606
قراءة معجمية دراسةُ نقدٍ واستدراكٍ على كتاب(القاموس المقارن لألفاظ القرآن الكريم) للدكتور خالد اسماعيل علي
م.م علي خلف العبيدي , م.م محمد بشير حسن
word (Arabic)
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i34.1608
نظرية النّظم قراءة في المفهوم والمتعلقات
م.م سعد جمعة صالح
PDF (Arabic)
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i34.1609
مقدار الرضاع المحرم في الشريعة الإسلامية
م0م0أحمد عبود علوان
word (Arabic)
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i34.1611
Chomsky's Question of Innateness and Language Acquisition Acceptance and Disapproval
Hassan H. Hassan
word (Arabic)
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i34.1612
أثر اسلوب التقارير القصيرة عند تدريس الادب والنصوص في تنمية مهارة الحفظ والتذكر لدى طلاب الصف الخامس الادبي
م0م0خالد نجم محمود
word (Arabic)
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i34.1615
George Orwell's Political Theory as Reflected in Animal Farm
Asst. Inst. Rana Maudhir Dakhil
word (Arabic)
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i34.1618
تاريخ تطور الاداء الوظيفي في الامانة العامة للمكتبة المركزية
د. ايمان مهدي صالح الدولعي, م0م0ليلى سعدون محمود ذياب
word (Arabic)
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i34.1620
بسر بن أبي أرطأه سيرته ودوره في الفتوحات والفتن
م.م/ محمد عبد مرزوك
PDF (Arabic)
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i34.1622
A Survey Study of the Syllabuses of English used in Iraq ( 1873 – 2003 A.D.)
Natiq Taha Abdul – Kareem ( M. A. )
word (Arabic)
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i34.1623
Make a Submission
Make a Submission
Language
العربية
English
Information
For Readers
For Authors
For Librarians
Keywords
Publisher House
College of Educations for Human Sciences